أخبار دولية

الحكومة السويدية تمدد حظر الدخول للاتحاذ الأوروبي عبر أراضيها حتى 7 تموز

أشارت ​وزارة العدل​ ​السويد​ية، في بيان، إلى أن “الحكومة السويدية قررت تمديد حظر الدخول المؤقت إلى ​الاتحاد الأوروبي​ عبر السويد حتى 7 تموز، بسبب وضع ​فيروس كورونا​ المستجد “​كوفيد 19​”.

ولفتت الوزارة إلى أن “هدف حظر الدخول هو التخفيف من آثار انتشار الوباء، والقرار يشمل حظر دخول جميع الأجانب الذين يسافرون إلى السويد من دول غير الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و​النرويج​ وأيسلندا وليختنشتاين و​سويسرا​ و​المملكة المتحدة​، حيث أن المواطنون السويديون مستبعدون أيضًا من الحظر المفروض”.

كما أفادت بأن “هناك استثناءين رئيسيين لحظر الدخول، أولاً، سيكون جميع مواطني الاتحاد الأوروبي والأفراد الذين يحملون تصريح إقامة سويدي مؤهلين لدخول البلد للعودة إلى الوطن، ثانيًا، يجوز للأشخاص الذين لديهم حاجة أو وظيفة أساسية في السويد دخول البلاد”.

وقررت ​وزارة الخارجية​ السويدية تمديد النصيحة ضد السفر غير الضروري إلى دول ثالثة، حتى 31 آب، كجزء من جهود البلاد لوقف انتشار وباء كورونا. وبالنسبة للسفر إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ومنطقة شنجن، يتم تمديد النصيحة ضد السفر غير الضروري حتى 31 آب 2020، وفي الوقت المناسب قبل هذا التاريخ، ستقدم وزارة الخارجية معلومات حول ما إذا كان وأعلنت الوزارة أن المشورة ضد السفر سيتم تغييرها أو تمديدها أو إزالتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *