أخبار دولية

إيران: إصدار حكم الإعدام على مدير موقع “آمدنيوز” في قضية تجسّس

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية في ايران غلام حسين اسماعيلي اصدار حكم الإعدام بحق مدير موقع آمدنيوز المعارض روح الله زم في قضية التجسس والتحريض على زعزعة أمن البلاد.

وأكد اسماعيلي أن الحكم قابل للاستئناف، مضيفًا: “حُكم على المُدان بالسجن ايضًا، واذا استأنف الحكم، ستحال القضية الى المحكمة العليا وسيتم النظر فيها”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في 14 تشرين اول/أكتوبر الماضى، في بيان، عن “استدراج زم من خارج الحدود واعتقاله، في عملية استخباراتية معقدة”.

ويحاكم روح الله زم منذ أشهر بتهمة التجسّس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والفرنسية بواسطة جهاز مخابرات لإحدى دول المنطقة، والتعاون مع أميركا ضد إيران، والتحريض على الحرب الداخلية والأمن الداخلي، والمشاركة في الأنشطة الإعلامية ضد نظام الجمهورية الإسلامية، وتحريض القوات المسلحة على العصيان وإهانة “المقدسات الإسلامية”.

وفي إحدى جلسات المحاكمة، قال ممثل النائب العام الإيراني وزيري إن “شخصاً يدعى أحمد شمس قام بتأسيس قناة آمد نيوز المعارضة على شبكة تيليغرام من خلال روح الله زم، مضيفًا إن شمس كان وسيطًا بين جهاز تجسسي لإحدى دول المنطقة وزم.

وعزا وزيري الهدف من تأسيس هذه القناة، التي تجاوز عدد أعضائها مليون شخص، إلى تأمين الاحتجاجات الأمنية لهذا الجهاز التجسّسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *