أخبار دوليةغرائب وعجائب

بومبيو يُخاطب بالإنسانية ويهاجم المظاهرات المندّدة بالعنصرية الأمريكية!

زعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مقالة نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” أن “المبادىء التي اُسست عليها أميركا تتعرض لهجوم غير مسبوق”، مشيرا إلى أن ذلك يتم تنفيذه من خلال حملة لمحو ما أسماه “التاريخ الاميركي”، حسب تعبيره.

وكتب بومبيو المقالة بمناسبة إصدار تقرير “لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف” التابعة لوزارة الخارجية الأميركية، واتهم مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة بالتبرؤ من تلك المبادىء.

وهاجم بومبيو المظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة تنديدًا بالجريمة العنصرية التي أودت بحياة المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد، مدّعيًا أنها تحوّلت إلى حملة لمحو التاريخ الاميركي من خلال إزالة تماثيل “مؤسسي” أميركا”.

وأضاف بومبيو أن “الولايات المتحدة لا تستطيع مواجهة الصين أو أطراف أخرى في العالم “ترتكب انتهاكات فاضحة لحقوق الإنسان” من دون فهم جذور السياسة الخارجية الأميركية استناداً إلى رؤية “مؤسسي” أميركا، على حدّ زعمه.

واستغلّ بومبيو فرصة كتابته للمقالة ليهاجم الصين، قائلًا إن الأخيرة تحاول إعادة رسم العالم بما ينسجم مع ما أسماه “صورتها الاستبدادية” وجعل الدول الاخرى “تخضع لأطماعها للهيمنة”، وفق وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *