المكتبة الثقافية

دياب: إسرائيل اعتدت على سيادة لبنان وخرقت القرار 1701 بالامس عبر تصعيد عسكري خطير

دياب: هناك تفلت سلاح واعتداء على مراكز الأمن وكأن الأمور ليس تحت السيطرة
دياب: يجب ان نكون جاهزين للتعامل مع ارتدادات استحقاق 7 آب موعد صدور الحكم بقضية الحريري
اشار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ خلال جلسة مجلس الأعلى للدفاع، الى ان ​إسرائيل​ اعتدت على سيادة ​لبنان​ مجددا وخرقت ​القرار 1701​ بالامس عبر تصعيد ​عسكري​ خطير.

ولفت دياب الى ان “العدو” يعمل جاهدا لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك معنا، لذا أدعو للحذر في الايام القادمة لأني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة”.

واوضح بأن “البلد يواجه تحديات استثنائية وهناك تفلت سلاح واعتداء على مراكز الأمن وكأن الأمور ليس تحت السيطرة، اين الأجهزة الأمنية؟ واين القضاء؟ ما هو دورهم بفرض هيبة الدولة؟ كيف نستطيع ان نفرض الأمن بمنطقة ولا نستطيع فرضه في منطقة تانية؟”. وشدد على ان “ما يحصل لا يحتاج الى توافق سياسي، بل الى قرار أمني جدي وحازم”.

وشدد دياب على ضرورة ان نكون جاهزين للتعامل مع ارتدادات استحقاق 7 آب موعد صدور الحكم في قضية اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، وبحسب معلوماتنا فان المعنيين بهذه القضية سيتعاطون معها بشكل مسؤول لوقف الاصطياد في الماء العكر الذي قد يلجأ اليه البعض فمواجهة الفتنة أولوية، واكد بان “مواجهة الفتنة أولوية ويجب ان لا يكون هناك أي تساهل في الموضوع”.

ولفت رئيس الحكومة الى اننا “بمرحلة جديدة في حربنا ضد وباء كورونا، ويجب اخد إجراءات صارمة لحماية أهلنا ومجتمعنا، كما يجب التشدد بتطبيق القرارات بكل المناطق وممنوع التساهل”، اضاف قائلا “قررنا إقفال البلد جزئيا من اليوم، وكليا من نهار الخميس لـ5 أيام، على ان نعود ونفتح يومين، ونعود الى الاقفال 5 أيام وبعدها نقيّم الاجراءات في ضوء ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *