أخبار دوليةرياضة

السعودية لن تستحوذ على “نيوكاسل” الإنجليزي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان، الانسحاب من صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والذي يشارك في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بريمير ليغ.

جاء الإعلان عن سحب العرض، بعد يومين من تأكيد صحيفة “تليغراف” البريطانية أن الصفقة وصلت إلى حالة من الجمود، بعد سعي مجموعة من قبل السعودية إلى إقناع الدوري الممتاز من أجل تبديد مخاوفه المطروحة بشأن السجل الحقوقي الأسود للمملكة.

وكشفت الصحيفة أن المالك الحالي للنادي “مايك أشلي” دخل في محادثات مع رجل الأعمال الأمريكي “هنري موريس” لبيع “نيوكاسل” منذ بداية الشهر، وهو الآن حر في البيع لمشتر آخر بعد صفقة البيع الحصرية مع السعودية، والتي تضمنت دفع وديعة أصبحت على ما يبدو منتهية الصلاحية؛ ليصل استحواذ الرياض على النادي لطريق مسدود.

واصطدمت صفقة “نيوكاسل” البالغ قيمتها نحو 300 مليون دولار، بالعديد من العقبات، على رأسها القرصنة على قنوات “بي إن سبورت” الرياضية القطرية، وملف حقوق الإنسان، والعدوان على اليمن، وتورط السعودية في العديد من الانتهاكات البارزة إضافة الى انتقادات على خلفية حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، في تشرين الأول/أكتوبر 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *