الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

اليمن: إرتفاع عدد شهداء مجزرة العدوان في الجوف الى 20

أكد مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف اليمنية ارتفاع عدد شهداء الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي في منطقة المعاطرة عصر أمس إلى 20 شهيدًا وسبعة جرحى في حصيلة غير نهائية معظمهم من الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن طيران العدوان استهدف بعدة غارات أربع سيارات لمواطنين من قبيلة المعاطرة أثناء عودتهم من معايدة أقرباء لهم في الطريق العام بمنطقة شعب أحراض بمديرية خب والشعف بالمحافظة.

ولفت مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف عبد العزيز عمير إلى أن الطيران السعودي منع المسعفين من الوصول إلى مسرح الجريمة وواصل التحليق والاستهداف للفرق التي توجهت لإسعاف المصابين وانتشال الجثث.

ونفّذ تحالف العدوان السعودي جريمته المروعة عصر أمس الخميس، وأفاد شهود عيان أن طيران العدوان قصف بعدد من الغارات أربع سيارات كانت مارة في الطريق العام تقل أربع أسر من أبناء قبيلة المعاطرة.

وكان طيران العدوان قد ارتكب في الشهر الماضي جريمة بحق المدنيين في منطقة المساعفة بمديرية خب والشعف راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال.

كما ارتكب طيران العدوان السعودي أيضًا في الـ 12 تموز/يوليو المنصرم، مجزرة في مديرية وشحة محافظة حجة راح ضحيتها 9 شهداء كلهم نساء وأطفال، وجرح اثنان آخران إثر استهداف منزل مواطن.

تجدر الإشارة إلى أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا قد ضاعف من غاراته الجوية وارتكاب المجازر مستهدفًا الأطفال والنساء في اليمن وذلك مباشرة بعدما رفع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش السعودية وتحالفها عن قائمة العار المتعلقة بقتل الأطفال زاعمًا أن هناك تحسناً في أداء المملكة في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *