فلسطينيات

استشهاد مواطنة فلسطينية متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال في جنين بالضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطنة داليا أحمد سليمان سمودي (23 عامًا)، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الجمعة في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن الشهيدة سمودي أصيبت برصاصة في صدرها، واخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان ابو حسن، واستجوبته بعد تهديده بالاعتقال، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والأعيرة النارية.

بدورها، نعت حركة حماس الشهيدة سمودي وقالت إنها “ابنتها”، وعزت في بيان “عائلة الشهيدة سمودي وأهلها في مدينة جنين القسام، التي ستظل دائمًا عنوانًا للمقاومة لا تعرف الانكسار”.

وأكدت الحركة أن المواجهات البطولية التي خاضها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الليلة الماضية تؤكد أن البوصلة ستظل متجهة نحو المقاومة.

وشددت حماس على أن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه سمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها، تستوجب الملاحقة له في المحافل الأممية والدولية كافة، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *