أخبار دوليةاهم الاخبار

طائرة اسرائيلية تحطّ لـ24 ساعة في الدوحة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن طائرة رجال أعمال حلّقت صباح يوم الأحد الماضي من مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة، وبعد توقف في الأردن واصلت طريقها نحو الدوحة عاصمة قطر، مضيفة أنها هبطت هناك عند الساعة الرابعة بعد الظهر وبعد مرور أربع وعشرين ساعة، يوم الإثنين عند الساعة الثالثة والنصف عصرًا، عادت الطائرة من حيث جاءت.

وبحسب الصحيفة، بات هواة الطيران الذين يتابعون حركة الطائرات في العالممعتادين في السنوات الأخيرة على رؤية طائرات رجال أعمال تحلق من مطار بن غوريون إلى إمارات الخليج.

وتعقيبًا على هذا الكشف، قالت “يديعوت”: “في أعقاب دفء العلاقات بين الدول الخليجية و”إسرائيل”، يبدو أن السر الذي كان محفوظاً يصبح شيئا فشيئا مشهدا عاديا”.

وأضافت الصحيفة “بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين “إسرائيل” ودول الخليج، وبالتالي لا توجد اتفاقيات طيران بينهم، تحلق طائرات اسرائيلية إلى الخليج والسعودية عبر دولة ثالثة يمكن منها المتابعة نحو الهدف مع سجلّ طيران جديد”، مشيرة الى أن معظم الطائرات التي كانت تحلق إلى أهداف في الخليج من مطار بن غوريون في السنوات الأخيرة كانت تقوم بتوقف لعدة دقائق في الأردن، ومصر وقبرص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *