فلسطينيات

البالونات المشتعلة تؤرق العدو

تناول الصحفي الاسرائيلي تال ليف رام، في مقال لصحيفة “معاريف” التوتر الحاصل في الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن المؤسسات الأمنية للعدو الصهيوني تقدّر أن حركة “حماس” ستواصل في الأيام المقبلة إطلاق البالونات المشتعلة باتجاه غلاف غزة.

ولفت في مقاله إلى استعداد جيش العدو للتصعيد الأمني ولتجدد إطلاق الصواريخ من القطاع، من خلال نشر أوسع لبطاريات القبة الحديدية.

وتواصل إطلاق البالونات المشتعلة باتجاه غلاف غزة أيضا، بعد هجمات سلاح الجو الصهيوني في غزة ليل الثلاثاء-الأربعاء، مما أدى إلى اندلاع ما لا يقل عن 12 حريقًا في مناطق المجلس الإقليمي ساحل عسقلان وأشكول.

واعتبر الصحفي أن الرسالة التي نقلتها حماس لـ”إسرائيل” هي أنها لا تنوي إيقاف الوحدات التي تطلق البالونات، وأن هذا المنحى قد يستمرّ.

ونقل الصحفي في مقاله أن جيش العدو يقدر أن إطلاق البالونات من القطاع سيتواصل، وأن “حماس” معنية بمواصلة ممارسة الضغط على “إسرائيل” للقيام بتسهيلات في الحصار على قطاع غزة.

وبحسب ما نشره، فإن المصريين والقطريين يحاولون خلف الكواليس التوسّط وتهدئة الأجواء، لكن التقدير الأساسي الآن هو أن هناك احتمالًا كبيرًا بأن تؤدي الأحداث الأخيرة إلى تصعيد خطير جدًا بين العدو وحماس.

وخلال الهجمات بالأمس حصل خلل تقني، عندما سقط صاروخ أطلق من مروحية حربية باتجاه هدف في غزة، في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي أشكول، بالقرب من رفح، وأوقع أضرارا طفيفة في أحد المباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *