اهم الاخبارصحةفلسطينيات

الكيان الصهيوني والإمارات: تطبيع على مستويات صحيّة

عقد وزير الصحة في الكيان الصهيوني يولي أدلشتاين اتفاقية مع نظيره الإماراتي عبد الرحمن العويس. ونصت الاتفاقية على تعيين مسؤولين في وزارتيهما للاهتمام بالعلاقات الدولية وبخاصة مكافحة فيروس كورونا وذلك بحسب موقع “يديعوت أحرونوت”.

وأفيد في بيان رسمي مشترك من مكتبي الوزيرين أن المحادثات بين الطرفين أديرت في أجواء جيدة ومن خلال رغبة بإجراء تعاون وثيق بين البلدين، حيث قرر الطرفان تشكيل وفود من رجال أعمال من البلدين للبدء بعمل تجاري مشترك في مجال الصحة”.

وقال وزير الصحة يولي أدلشتاين إن “السلام مع الإمارات العربية المتحدة يوفر فرصة ممتازة لـ”إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة لإقامة علاقات وثيقة ستؤتي ثمارها لكلا الجانبين، ووزير الصحة الإماراتي شريك حقيقي ” لإسرائيل” و” لإسرائيل” صديق في الإمارات”.

وقالت وكالة الانباء الامارات الرسمية وام: “ناقش العويس وادلشتاين سبل تعزيز التعاون في المجال الطبي إلى جانب الصناعات الدوائية، والأبحاث الطبية، وأطر التعاون المشترك في مكافحة جائحة وباء كوفيد 19”.

وأضافت “بحث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي مشاريع مستقبلية للشراكة العلمية والطبية خاصة في مجال التجارب الخاصة بإيجاد لقاح أو دواء للفيروس إضافة إلى تبادل الزيارات بين الوفود”.

في وقت اعتبر العويس ان الظروف التي تفرضها جائحة كورونا على دول العالم تستوجب تظافر الجهود في مجال البحث الطبي وقد رحب بالتعاون الثنائي في هذا المجال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *