المكتبة الثقافيةاهم الاخبارفلسطينيات

العاروري: حزب الله داعم تاريخي للمقاومة الفلسطينية

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشيخ صالح العاروري أن “المقاومة هي القاسم المشترك بين “حماس” وحزب الله”، وقال إننا” ناقشنا مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أوضاع القدس و”صفقة القرن” وخطة الضمّ وجهود المصالحة الفلسطينيّة”.

وأضاف العاروري خلال مقابلة مع قناة “الميادين”: “نحن متفقون مع حزب الله في الخطوط العريضة لكل الأمور في الإقليم وفي تشخيص المخاطر ضد المقاومة”، مشددا على أن “حزب الله داعم تاريخي للمقاومة الفلسطينيّة بكل فصائلها ولم يتوقف دعمه أبدًا”.

كما قال العاروري إن “التصعيد والتهدئة في غزة مرتبطان بسلوك الاحتلال في تشديد الحصار وفي العدوان على الشعب الفلسطيني”، مشيرا إلى أن “التصعيد الأخير في غزة جاء بعد تشديد الاحتلال للحصار، بالإضافة إلى تفشي وباء “كورونا”، إذ وصلت الأمور إلى مرحلة من الضغط غير قابلة للتعايش معها”.

وحذر العاروري من أن “المواجهة القادمة ستكون نتائجها مختلفة تمامًا عن المواجهات السابقة”، وقال: “نحن نستعد دائمًا لقتال الاحتلال لحماية أبناء شعبنا”، مؤكدا أنه “في حال حصلت مواجهة مفتوحة، لن تنعم الجبهة الداخلية للاحتلال بالأمن، وستكون هذه الجبهة جزءًا من الحرب”.

وذكر العاروري أن “احتمال المواجهة مع الاحتلال قائم، لأنه يحاول تصدير أزماته من خلال العدوان على الشعب الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *