الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

اللواء باقري: الكیان الصهیوني سینهار سریعا إن توقف دعم أمريكا والغرب له

أكد رئيس الأركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري بأنه إذا توقف دعم أمريكا والغرب للكيان الصهيوني سينهار سريعا.

وفي حوار مع التلفزيون الإيراني، مساء امس السبت، أشار اللواء باقري إلى شعار الصهيونية “من النيل إلى الفرات”، وقال إن الكيان الصهيوني يسعى اليوم لإثبات وجوده في شريط محصور فيه ويواجه هجرة عكسية لليهود وعدم استقرار في الأراضي المحتلة.

وردا على سؤال حول تواجد الكيان الصهيوني في الخليج بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين بعض الانظمة العربية و”تل أبيب”، قال باقري “إن الإمارات على مدى العامين الماضيين كانت تبعث لنا رسائل متعددة تقول فيها بأننا لسنا مثل السعودية ونريد مساعدتكم ونعتزم الصداقة معكم”.

وأضاف “كنا ننظر للقضايا عادة بحسن النوايا وكنا نغض الطرف عن مخالفاتهم ودعمهم للحظر، مشيرا إلى أن تعاون الإمارات مع الكيان الصهيوني في السابق كان في مستوى الأجهزة الاستخبارية وقتل الفلسطينيين ومواجهة الشعب اليمني”.

وتابع “أن الإعلان عن هذه العلاقات يعني فتح السفارة مع تدشين عدد آخر من القواعد الاستخبارية والعملانية والسيبرانية والحرب النفسية ضد الشعب الإيراني، وهنا فإن القضية ستكون مختلفة عن السابق وأن نظرتنا لهذه الدول ستكون مختلفة عما كانت عليه قبل تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”.

وأردف اللواء باقري مخاطبا المسؤولين في الإمارات والبحرين “لو تواجد الصهاينة في هذه الدول ووقعت أمور تسبب أي مساس بأمننا القومي، فإننا سننظر إلى هؤلاء كأعداء وسنتصدى لهم كما نتصدى للأعداء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *