اهم الاخبار

المشتقات النفطية الإيرانية تواصل سيرها نحو فنزويلا

يستمرّ الدعم الإيراني لفنزويلا وخصوصًا على صعيد مدّها بالمشتقات النفطية في ظلّ العقوبات الأمريكية الجائرة والتي تفاقم أزمة البنزين في البلد المحاصر دوليًا.
وأمس، وصلت ناقلة نفطية إيرانية جديدة إلى المياه الفنزويلية.

وبحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء، أعلن صباح أمس عن دخول ناقلة نفط إيرانية من أصل ثلاث ناقلات وقود تحمل المشتقات النفطية إلى المياه الفنزويلية.

ودخلت الناقلة النفطية “فارست” التي تحمل العلم الإيراني الى المياه الفنزويلية في ساعة مبكرة من يوم أمس الإثنين، إذ جرى تحميلها في غرب آسيا ودخلت المياه الفنزويلية بدون ازعاج.

بيانات “رفينيتيف أيكون” لتعقب حركة السفن أظهرت أن الناقلة “فارست” التي ترفع العلم الإيراني وتنقل حوالي 270 ألف برميل من وقود جرى تحميله في الشرق الأوسط، دخلت إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنزويلا في حوالي الساعة 0805 بالتوقيت المحلي أمس (1205 بتوقيت غرينتش).

ومن المنتظر أن تصل ناقلتان إيرانيتان أخريان تسيران في الطريق نفسه في المحيط الأطلسي إلى المياه الإقليمية لفنزويلا في أوائل تشرين الأول/أكتوبر.

ويُتوقّع أن تسلّم الناقلات الثلاثة مجتمعة حوالي 820 ألف برميل من البنزين وأنواع أخرى من وقود السيارات لفنزويلا التي شهدت في الأسابيع القليلة الماضية طوابير قائدي المركبات الذين ينتظرون أمام محطات بيع الوقود بسبب نقص في إنتاج الوقود المحلي.

وعزّزت فنزويلا وإيران التجارة الثنائية هذا العام بتبادل النفط والوقود والغذاء ومعدات مصافي التكرير وسلع صناعية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *