فلسطينيات

مئات المستوطنين يتظاهرون ضدّ حكومة العدو في القدس المحتلة و”تل أبيب‎”

شارك المئات من المستوطنين في تل أبيب والقدس المحتلة مساء الأربعاء بمظاهرات واحتجاجات ضد رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو قبل دخول القيود المفروضة على التظاهر حيّز التنفيذ والتي أقرّها الكنيست، ووقعت خلال ذلك مواجهات مع شرطة اسفرت عن اعتقال اربعة متظاهرين.

وتظاهر في تل أبيب 300 اسرائيلي بأحد الشوارع الرئيسية وخلال ذلك أبلغت الشرطة المتظاهرين أن الحديث يدور عن مظاهرة غير قانونية وقامت بمحاصرة المنطقة، ما أسفر عن وقوع مواجهات بين المتظاهرين ورجال الشرطة اسفرت عن اعتقال اربعة متظاهرين.

وفي مدينة القدس المحتلة، تظاهر 200 مستوطن في شارع بلفور قرب مقر رئيس حكومة العدو وقاموا بإغلاق الشارع لكن جرى إخلاؤهم لاحقًا.

وقالت شرطة الاحتلال إن المتظاهرين في تل أبيب خالفوا “قوانين” وزارة الصحة ولم يرتدوا الكمامات ولم يحافظوا على مسافة التباعد مترين ونصفاً.

وأقرت حكومة العدو في وقت متأخر من ليلة أمس القانون الذي يفرض قيوداً على المظاهرات والاحتجاجات خلال فترة الإغلاق التام، التي مُدّدت لأسبوعيْن إضافييْن، وبموجب التعليمات الجديدة ستُحصر وتُجرى المظاهرات على مسافة تصل الى كيلومتر من المنزل وفي مجموعات تصل الى 20 شخصًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *