أخبار محلية

تنسيقٌ ودعمٌ دبلوماسي متبادل بين لبنان وروسيا

أحمد الحاج علي – موسكو

استقبل سفير الجمهورية اللبنانية شوقي بو نصار أمس الأربعاء في دار السفارة اللبنانية في موسكو سفير الإتحاد الروسي المعين حديثًا رئيسًا للبعثة الدبلوماسية الروسية إلى لبنان الكسندر روداكوف.

تنسيقٌ ودعمٌ دبلوماسي متبادل بين لبنان وروسيا

وتناول المجتمعون العلاقات الثنائية الروسية اللبنانية وأفق تطويرها خصوصًا مع إقتراب موعد زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف المرتقبة أواخر تشرين أول /أكتوبر الحالي إلى لبنان.

كما ناقش الجانبان موضوع الزيارة التي تأتي في مرحلة حسّاسة ومفصلية من تاريخ لبنان، والتي تعتبر محطة هامّة في تطوير العلاقات الثنائية وتندرج ضمن جهود روسية إقليمية للبحث في مخارج للأزمة الحالية.

وبحث الجانبان موضوع الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في معاهد و جامعات روسية والعالقين في لبنان، وشرح روداكوف لبو نصار أن المشكلة طالت عددًا كبيرًا من طلاب دول متعددة وهي مرتبطة بجملة إجراءات تتخذها الحكومة الروسية لمكافحة تداعيات كورونا، على أمل أن تنتهي هذه الإجراءات قريبًا.

وتمنّى السفير بو نصار لروداكوف مهمّة ناجحة في بيروت، مؤكديْن التعاون والتنسيق لمواصلة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلديْن الصديقيْن.

تنسيقٌ ودعمٌ دبلوماسي متبادل بين لبنان وروسيا

وشكر السفير روداكوف للسفير بو نصار دعوته، مؤكدا الموقف الروسي الثابت الحريص على استقلال لبنان واستقراره والسلم الاهلي فيه.

وأول من أمس، ألقى السفير بو نصار كلمة أيضًا خلال حفل خيري رعته الخارجية ومنظمات خيرية روسية بهدف جمع تبرعات لإعادة إعمار و مساعدة مدارس متضررة بسبب الإنفجار الكبير في مرفأ بيروت، شكر فيها المنظّمين على مبادرتهم الكريمة والتي تأتي في سياق الدعم الروسي الرسمي والشعبي الدائم للبنان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *