اهم الاخبارقضايا وآراء

أربعة زعماء عرب يفوزون بصداقة “إسرائيل”

أعلن مؤسّس ما يُسمّى متحف “أصدقاء إسرائيل” مايك إيفانس يوم أمس الأحد، أنه سيتم تقديم جائزة “أصدقاء إسرائيل” إلى 11 من قادة العالم، بمن فيهم ملوك ورؤساء دول ورؤساء حكومات و4 شخصياتٍ عربية.

وأكَّد موقع “إسرائيل نيوز 24” أنَّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من ضمن الشخصيات التي ستنال الجائزة بالإضافة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والملك المغربي الملك محمد السادس، ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وأتى الإعلان خلال استضافة متحف “أصدقاء إسرائيل” في القدس المحتلة، المؤتمر الصحفي المسيحي السنوي الرابع، والذي عُقد وبُثّ لملايين المشاهدين حول العالم عبر الانترنت، وكان من بين المتحدثين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي اعتبر أن “المعاهدة الإبراهيمية” (اتفاق الذلّ الإماراتي) هي نقطة تحول مذهلة في التاريخ، مؤكدًا أن الاتفاق أضفى الشرعية على “وجود إسرائيل” في المنطقة المرة الأولى في التاريخ.

واستحدِثت جائزة “أصدقاء إسرائيل” من قبل عن الرئيس التاسع للكيان الصهيوني شمعون بيريس، الذي شغل أيضا منصب الرئيس العالمي لمتحف “أصدقاء إسرائيل”.

كما سيجري تتويج رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، ورئيس رومانيا كلاوس يوهانيس، ورئيس الباراغواي ماريو عبده بينيتيز، رئيس التشيك ميلوش زيمان، ورئيس أوغندا يوري موسيفيني، ورئيس مالاوي لازاروس شاكويرا.

ومُنحت الجائزة سابقًا لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، والرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وغيرهم الكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *