المكتبة الثقافية

الصين.. نموذج متفوّق رغم أزمة “كورونا”

رأت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن الصين تثبت أنه يمكن تحقيق الانتعاش الاقتصادي السريع عندما يتم السيطرة على وباء “كورونا”.

وأشارت الصحيفة في مقال إلى أن المكتب الوطني الصيني للإحصائيات أعلن أن نسبة النمو التي حققها الاقتصاد الصيني لفترة ما بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر لهذا العام فاقت نسبة النمو خلال الفترة نفسها من العام الماضي بفارق ٤.٩٪.، وقالت إن ذلك يعني أن الصين اقتربت من العودة إلى نسب النمو نفسها التي كانت تحقّقها قبل الوباء.

كذلك لفتت الصحيفة إلى أن الصين هي أول دولة تعلن تحقيق نسبة نمو تفوق النسبة التي حققتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي (فترة ما بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر).

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية تعزيز تفوّق الصين على هذا الصعيد في ظل سيطرة شبه كاملة على وباء “كورونا”، في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة وأوروبا موجات جديدة من انتشاره.

وختمت الصحيفة بالقول إن “توسع” الاقتصاد الصيني يعني أن الأخيرة في موقع يسمح لها بأن تكون اللاعب الأساس على صعيد النمو العالمي، مشيرة إلى ما قاله مستشار للحكومة الصينية يدعى جاستن لين ييفو خلال مؤتمر صحفي في بيكن، بأن الصين ستمثل نسبة ٣٠٪ على الأقل من النمو الاقتصادي العالمي لهذا العام وللأعوام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *