أخبار دوليةقضايا وآراء

الإمام الخامنئي يوصي بإجراءات صارمة لمواجهة كورونا في الخريف

أوصى سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي جميع الأجهزة والمؤسسات الحكومية بتنفيذ القرارات التي تتخذها اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

وخلال استقباله أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، وجه الإمام الخامنئي شكره لأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة وباء كورونا، مشددًا على ضرورة اتخاذ قرارت صارمة لمواجهته.

وقال سماحته:” الهدف من هذا الاجتماع الذي تم الترتيب له بدعوة من الرئيس حسن روحاني هو معالجة الوضع المؤسف لتفشي فيروس كورونا في الجمهورية الإسلامية، عبر زيادة الجهود والمبادرات الجديدة لمكافحة هذا الفيروس”، لافتًا إلى أن ظهور الفيروس في الخريف عو أمر متوقع على مستوى العالم وإيران ليست وحيدة في هذا السياق”.

وتابع سماحته:”على عكس بعض البلدان كالولايات المتحدة الأميركية، التي تعاملت مع الوباء بشكل سيء جدا، لكننا سنحاول التغلب عليه بأفضل أشكال الإدارة للأزمة”.

وإذ أكد الإمام الخامنئي ضرورة الوحدة والانسجام الداخلي، رفض ما حصل مؤخرا من محاولات لتشويه سمعة الرئيس روحاني، وقال:”النقد يختلف عن التشويه والاستهزاء محرم شرعا، لا بأس في الانتقاد ولكن هذا يختلف عن الإهانة والتحقير، فتشويه السمعة هو طريقة الولايات المتحدة في المناظرات الرئاسية، لقد احتقروا أنفسهم لدرجة أن شخصية سياسية أميركية بارزة أعلنت أن العالم يراقب أميركا وهي في حالة من الرعب والاحتقار”.

وأصدر الإمام الخامنئي مجموعة توصيات لمكافحة كورونا على الشكل التالي:”أولاً شدد على ضرورة الانطلاق العاجل لقاعدة عمليات لتنفيذ قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة الوباء، وأكد أن وزارة الصحة هي الجهة المخولة وضع الحدود في خصوص الإجراءات الوقائية”.

وفي التوصيات أيضًا، شدد الإمام الخامنئي على المراقبة الدقيقة لنقاط التنقل داخل البلد، والحد من السفر غير الضروري بين المدن، ووالتطبيق الصارم للإجراءات الوقائية، فضلا عن التوعية العامة لمخاطر انتشار العدوى عبر توظيف قدرات محلية لأئمة المساجد و”الباسيج”، وتطبيق العقوبة الصارمة بحق المخالفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *