المكتبة الثقافيةاهم الاخبار

الحوثي: سياسات برنامج الغذاء العالمي في اليمن أميركية وغير إنسانية

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي كذب مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي، واتهمه بمنع وصول المساعدات لصنعاء والمحافظات التابعة لها، والوقوف وراء عدم السماح بدخول المشتقات النفطية بذريعة عدم الاتفاق.

الحوثي انتقد سياسات برنامج الغذاء العالمي في توزيع المساعدات في اليمن، مشيرا إلى أن البرنامج يوزع مساعداته وفقا لتصنيف سياسي فيمنعها عمن يرفض سياسات أمريكا.

وأضاف أن حديث بيزلي عن تخفيفه من مساعدات المانحين فقط في مناطق تحت سيطرة “أنصار الله” مجانب للواقع لأنه أوقفها بدافع سياسي، داعياً مسؤولي البرنامج والمانحين إلى وضع ضوابط شديدة تحد من ممارسة برنامج الغذاء العالمي غير الإنسانية.

وفي السياق، شدد الحوثي على ضرورة أن يبقى العمل الإنساني إنسانيا، وأن تكون أولوية الاجتماع العمل على هذا عند التخطيط للمستقبل.

وكانت الأمم المتحدة قد حذَّرت من مجاعة مدمّرة في اليمن، حيث ملايين الرجال والنساء والأطفال اليمنيين معرضون لمجاعة كارثية.

وأكَّد رئيس برنامج الأغذية العالمي “ديفيد بيزلي” لمجلس الأمن “إننا في عدّ تنازلي لكارثة، قُرع جرس الإذار حولها سابقًا”، وأضاف: “إذا اخترنا غضَّ الطرف، فلا شك لدي في أن اليمن سيهوي إلى مجاعة مدمرة في غضون أشهر قليلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *