اهم الاخبارعلوم وتكنولوجيا

إيران ترسل قمرًا صناعيًا للاتصالات إلى مدار 7 آلاف كيلومتر

أعلن نائب مدير التصميم وضمان المهمة في معهد أبحاث الفضاء الإيراني علي جعفر صالحي أنه “سيتم إرسال قمر صناعي بوزن 100 كلغم إلى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كيلومتر”.

وأوضح صالحي في تصريح صحافي أن “الأقمار الصناعية التي سيتم وضعها في مدار الأرض للمسار الجغرافي، سيتم وضعها أولًا بواسطة المشغل في مدار وسيط”، وقال إنه “باستخدام تقنيات الدفع الأصلية، نريد إرسال قمر صناعي للاتصالات بوزن 100 كلغم من مدار وسيط ​​على ارتفاع 400 كيلومتر إلى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كيلومتر”.

وأضاف انه “سيتم أولاً نقل أقمار الاتصالات التي يتم نشرها في دائرة التشغيل الجغرافي بواسطة المشغل إلى مدار وسيط، يسمى ساحة الانتظار، وبعد تثبيت كتلة النقل يتم إرسالها إلى مدارات أعلى”.

وأضاف صالحي أنه “وفقًا لخارطة طريق المنتج، تم تصور العديد من الخطوات الوسيطة من أجل التمكن من إرسال شحنة القمر الصناعي 100 كلغم من مدار 400 كم إلى مدار تشغيلي يبلغ 7000 كم وما فوق باستخدام أنظمة الدفع المحلية وكتل الإرسال المداري”.

ولفت إلى أنه “بناءً على خارطة طريق المنتج، من المتوقع استخدام قدرة الإرسال المداري في عمليات الإطلاق المستقبلية”، وقال: “في الخطوات الوسيطة التالية، سيتم رفع مدار الذروة هذا، والذي يُتوقع الآن عند 7 آلاف كم، إلى ما يزيد عن 10 آلاف كم وفي النهاية الى 36 ألف كم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *