المكتبة الثقافيةاهم الاخبار

وفد أمريكي – بحريني بأول رحلة مباشرة من المنامة إلى “تل أبيب”

في سياق تطبيعها الذليل مع العدو الصهيوني، تبدأ البحرين يوم غد الأربعاء بإطلاق أول رحلة طيران مباشرة من المنامة إلى “تل أبيب”، لتضم وفدًا أميركيًا وآخر بحرينيًا لإجراء محادثات مع مسؤولين صهاينة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول كبير في البيت الأبيض أن آفي بيركويتز مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، سيرأس الوفد الأمريكي إلى البحرين والأراضي المحتلة هذا الأسبوع، لبحث “تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين”.

وينضم بيركويتز وهو عضو في فريق يقوده جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمساعدة في التفاوض بشأن الاتفاق البحريني الإسرائيلي، إلى مسؤولين بحرينيين في أول رحلة تجارية مباشرة على الإطلاق من البحرين إلى الأراضي المحتلة.

ويجتمع الوفدان الأمريكي والبحريني برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، مع كبار المسؤولين الإسرائيليين يوم غدٍ الأربعاء.

وفي هذا السياق أمل روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي لترامب لمنتدى الأمن العالمي يوم أمس الاثنين أن تسعى الإدارة القادمة للرئيس الديمقراطي جو بايدن إلى إبرام اتفاقات أخرى مماثلة بين كيان العدو ودول عربية.

وكان مسؤول بوزارة الخارجية البحرينية قد قال إن “الزياني سيجري محادثات حول مجالات التعاون التي جرى التطرق إليها خلال زيارة وفد إسرائيلي إلى المنامة، يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر”.

ووفقاً لموقع “تايم أوف إسرائيل”، يعمل مسؤولون إسرائيليون على الانتهاء من اتفاق طيران لتنظيم رحلات مباشرة بين كيان العدو والمنامة غدًا الأربعاء، حتى يتم التوقيع عليه في الاجتماع/ في حين يتوقع أنّ يبحث المسؤولون أيضًا فتح السفارات وتبادل السفراء.

وكانت أول رحلة من الأراضي المحتلة إلى البحرين قد عبرت الأجواء السعودية، وذلك في 18 تشرين الأول/أكتوبر، حين وصلت طائرة “العال 973” إلى المنامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *