صحةفلسطينيات

هذا هو وضع “كورونا” في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تسجيل 4 حالات وفاة و600 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة في تقريرها الصباحي أنه تم إجراء 2723 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية، سجل خلالها 335 حالة تعاف جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل وفاة مواطنة تبلغ من العمر 53 عاما، ومواطن يبلغ من العمر 78 عاما في مستشفى غزة الأوروبي، فيما تم تسجيل وفاة مواطنة تبلغ من العمر 56 عاما، ووفاة مواطن يبلغ من العمر 75 عاما، في مجمع الشفاء الطبي.

وأوضحت الوزارة أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ مارس الماضي وصل إلى 12071 اصابة منها، 3806 حالة نشطة ،8211 حالة تعاف، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى 54 حالة.

وأشارت إلى وجود 61 مصابا بكورونا يعاني من أوضاع صحية خطيرة، بينما يبلغ إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية داخل المستشفى 234 حالة.

وحذّر مدير دائرة الطب الوقائي بغزة مجدي ضهير من استمرار التدهور الخطير للحالة الوبائية في قطاع غزة نتجية لعدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة الطبية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح ضهير أن هناك زيادة متسارعة لعدد الحالات التى تحتاج لرعاية صحية والتى تم إدخالها لمستشفي غزة الأوروبي ومستشفي الصداقة التركي المخصصات لاستقابل الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، حيث وصلت نسبة الإشغال المخصصة لهؤلاء المرضى الى 40%، وكنا نتحدث قبل عشرة أيام عن فقط 10% من نسبة الإشغال.

وأضاف “نحن مقبلون على وضع صعب حقيقي ونتوقع زيادة مستمرة في حعدد الحالات في قادم الأيام مع قدوم فصل الشتاء، وصعوبة الأعراض التي تظهر على المصابين بالفيروس، ونخشى في قادم الأيام أن نصل إلى امتلاء الأسرة المخصصة لمثل هذه الحالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *