أخبار محليةاهم الاخبار

الطلاب يعودون إلى المقاعد الدراسية الإثنين المقبل

يعود طلاب المدارس الرسمية والخاصة في لبنان ابتداء من يوم الإثنين المقبل إلى مقاعد الدراسة، حيث سيعاد العمل بالقرارات الصادرة عن وزارة التربية بخصوص تطبيق التعلم المدمج وتنفيذ اجراءات الدليل الصحي الصادر عن وزارة التربية.

وأعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أنّه “استنادًا الى الاجتماعات التي عقدت هذا الأسبوع للجنة “كورونا”، يعاد اعتماد التعلم المدمج في المؤسسات التربوية، الرسمية والخاصة، لدوامي قبل الظهر وبعده، ابتداء من صباح الاثنين الواقع 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 في المناطق كافة”، مشيرا إلى أنه “سيعاد العمل بالقرارات الصادرة عن الوزارة بخصوص تطبيق التعلم المدمج وتنفيذ اجراءات الدليل الصحي الصادر عن وزارة التربية”.

وأشاد وزير التربية في بيان له، بالتحضيرات التي قامت بها المديريات والمؤسسات التربوية بخصوص الاستفادة من الاسبوعين الفائتين لتطوير مواكبة التعلم المدمج، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بزيارات الى المدارس والثانويات والمعاهد، الرسمية والخاصة، للتأكد من حسن تطبيق الاجراءات الوقائية.

ودعا المجذوب الجميع إلى الاتصال بالخط الساخن لغرفة العمليات في الوزارة ( على الرقم ٠١٧٧٢١٨٦) الذي يعمل ٢٤/٧ لمواكبة التعلم المدمج، ولتلقي الاخبارات عن اي اصابة أو وضع معين يتطلب اتخاذ اجراءات فورية او طلب المساعدة.

وأكد أن الوزارة ستضع على صفحتها الالكترونية التي طورتها، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني ولجنة كورونا، كل المعلومات المتعلقة بالاصابات ونتائج الزيارات الى المؤسسات التعليمية ابتداء من الاسبوع المقبل.

وقال إنه جرى “مكننة غرفة العمليات، واقيمت دورات تدريبية للمديرين والمسؤولين الصحيين”، مشيرا إلى أن الوزارة تعول في ظل الوضع الصحي الاستثنائي، على تعاون جميع الشركاء، في الوزارة وخارجها، لانجاح العام الدراسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *