أخبار محليةالمكتبة الثقافيةانشطة ومواقفاهم الاخبار

مسؤول حركة حماس في الشمال في مقابلة مع إذاعة التوحيد” تبريرات الاخوان في المغرب حول القبول بالتطبيع واهية

استضاف الإعلامي عماد العيسى في برنامجه ساعة حوار عبر أثير إذاعة التوحيد الاسلامي السيد أبو بكر الاسدي مسؤول حركة حماس في الشمال.
الأسدي أكد أن الاملاءات الامريكية واجراءاتها لا تستثني احدا من الشعب الفلسطيني لا من حماس ولا من فتح لذلك يجب أن يكون هناك قرار استراتيجي لمواجهة التطبيع لافتاً إلى أن الانقسام هو صفحة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني ويجب إنهاءه ، لنكون على موعد مع وحدة الفلسطينيين وفتح صفحة جديدة لمواجهة كل التحديات، فالوحدة والمقاومة صخرة منيعة تتحطم عليها كل المؤامرات على شعبنا.
واعتبر الأسدي أن المقاومة هي من ستحرر فلسطين ،المقاومة بكل اشكالها وعلى رأسها العسكرية، وبالمقاومة سننتزع حقوقنا وهي وحدها من ييستطيع الدفاع عن شعبنا.
وفي موضوع ما يحكى عن تباين في داخل أروقة حركة حماس ، أكد الأسدي أن لا إرباك داخلي ولا خلاف داخل الحركة ، فحماس لها بينة داخلية صلبة جدا تحكمها قيادة حكيمة، والآراء المختلفة لا تفسد للود قضية ، ولك أن تقول ما تشاء في الداخل ولكن عندما يصدر القرار من المكتب السياسي الجميع يلتزم.
وعن علاقة حركة حماس بالاخوان المسلمين شدّد على أنها علاقة فكرية وليست علاقة تنظيمية ، والتطبيع هو خنجر يطعن الشعب الفلسطيني ويكشف ظهر الفلسطيني ولا يخدم العرب في شيء ، مؤكدا أن الحركة أول من ندد بالتطبيع في المغرب وهو لا يعكس حقيقة وأصالة الشعب المغربي ، لافتا الى ان تبريرات الاخوان في المغرب واهية ، وهي محض حجج لن تقنع ليس حماس ولكن أصغر طفل فلسطيني لا يقبل بذلك ، وخصوصية كل دولة لا تكون على حساب الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *