الموسوعة العسكريةاهم الاخبار

إيران حققت قدراتها الذكية الصاروخية والمسيّرة في ظل الحظر الأميركي

أكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد غلام رضا جلالي أن قدرات البلاد الذكية الصاروخية والمسيرة تحققت في ظل الحظر الاميركي الشامل.

وقال العميد جلالي في تصريح له اليوم الاحد في الرد على سؤال حول تقييمه لمناورات “النبي الاعظم (ص)” للحرس الثوري واستعراض قدرات البلاد الدفاعية والصاروخية: ان تجربة حضور ترامب في منصب الرئاسة الاميركية اثبتت لنا مدى الحاجة الملحة والحيوية لامتلاك القدرات الدفاعية.

وأضاف أن ادارة ترامب أثبتت أن عالم اليوم والغد ليس عالم الحوار فقط بل أنه ومن دون وجود قدرات دفاعية لن تتوفر أجواء لمفاوضات عادلة.

وتابع العميد جلالي أن قضية الأسلحة وشراء المعدات الحربية تعد من المجالات التي طالتها أكبر إجراءات الحظر والقيود لكننا اليوم وفي مناورات “النبي الاعظم (ص)” للحرس الثوري شهدنا جيدًا أن الاعتماد على الداخل في قلب نيران الحظر قد أثمر عن بستان من أشجار الاقتدار، قدرات ايران الذكية الصاروخية والمسيرة اليوم هي ثمرة للحظر الأميركي الشامل.

واعتبر هذه القدرات أنها تعد ضمن القضايا الجوهرية للثورة والجمهورية الاسلامية الايرانية وقال: إننا وبغية الدفاع عن شعبنا أمام متمردين مثل ترامب لا ننتظر الضوء الأخضر من العواصم الأوروبية قطعًا.

وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد غلام رضا جلالي إنه لحسن الحظ انه لا أحد اليوم يتصور في ذهنه ان يجعل هذه القدرات الوطنية على طاولة التفاوض مع العدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *