أخبار دولية

ظريف: سأجري مشاورات حول التعاون السداسي في المنطقة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه سيجري مشاورات خلال زيارته لروسيا وأرمينيا وجورجيا وتركيا، حول “التعاون سداسي الجانب” وغيره من مجالات التعاون الاقليمي؛ واصفًا زيارته الحالية لجمهورية أذربيجان بأنها مميزة.

وقال ظريف في تصريح للصحفيين بنهاية زيارته لجمهورية آذربيجان اليوم، “إن باكو شكلت المحطة الاولى من جولتي في منطقة القوقاز لإجراء مباحثات حول آليات تعزيز السلام والإستقرار الاقليميين، الى جانب توسيع العلاقات الثنائية”.

وأضاف ظريف، “نحن قمنا خلال الأشهر الماضية تعاونًا مميزًا في المجالات الثائية مع جمهورية آذربيجان”؛ لافتًا في السياق الى الجهود والزيارات السابقة التي وصفها بـ”جيدة” من أجل تسوية المشاكل الإقليمية، الى جانب زيارة مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، قبل فترة قليلة، الى باكو وبلدان إقليمية اخرى.

وتابع ظريف: إنني تابعت خلال مباحثاتي مع كبار المسؤولين الاذربيجانيين اليوم القضايا في كلا الصعيدين الاقليمي والدولي أيضًا.

ووصف ظريف لقاءه مع رئيس آذربيجان “الهام علييف” بأنه غاية في الأهمية والفائدة؛ حيث ناقشنا المبادرات الإقليمية وسبل التعاون بشتى المجالات المتعددة الأطراف في هذه المنطقة الإستراتيجية؛ وبما يصب في تعزيز السلام والاستقرار الاقليميين.

كما تطرق وزير الخارجية الإيراني الى القضايا المطروحة خلال اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين إيران وآذربيجان اليوم؛ مبينًا أن “قرارات جيدة جدًا اتخذت في هذا الاجتماع؛ حيث ناقشنا موضوع إعادة اعمار المناطق المحررة، على أمل مشاهدة مزيد من التعاون الثنائي في سياق مصالح البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *