أخبار دولية

مجلس الشيوخ تسلّم رسميا قرار اتهام ترامب تمهيدا لمحاكمته

تسلّم مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الاثنين، رسميا القرار الاتّهامي الذي أصدره مجلس النواب بحقّ الرئيس السابق دونالد ترامب لمحاكمته برلمانيا بتهمة التحريض على اقتحام الكابيتول.

وقال رئيس فريق الادعاء في محاكمة ترامب، آدم شيف، إن الرئيس السابق تورّط في ارتكاب جرائم وجنح جسيمة من خلال التحريض على العنف.

وعيّنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تسعة نواب بصفة “مدّعين عامّين” في المحاكمة المرتقبة للرئيس السابق، وقد حملوا القرار الاتهامي، وانتقلوا به في موكب سار وسط صمت مهيب من مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ، مخترقين نفس الردهات المزينة باللوحات والتماثيل، التي اجتاحها أنصار ترامب في 6 كانون الثاني/ يناير.

وبهذه الخطوة، ينطلق أول إجراء في تاريخ الولايات المتحدة يرمي لعزل رئيس سابق، على أن تبدأ محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ في شباط/ فبراير المقبل.

الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن علّق على هذه التطورات، معتقدا أنه لن تكون هناك أصوات كافية لإدانة سلفه دونالد ترامب في محاكمته بمجلس في الشيوخ في إطار مساءلته.

ونقلت “سي إن إن” عن بايدن تشكيكه في أن يصوت لإدانة ترامب 17 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ، وهو العدد اللازم لهذه الخطوة إذا صوت جميع الديمقراطيين الخمسين لصالح الإدانة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *