اهم الاخبارصحة

الحكومة الروسية تخطط لإنتاج 88 مليون جرعة من كورونا بالنصف الاول من 2021

أعلنت ​الحكومة الروسية​ أنها تعتزم إنتاج أكثر من 88 مليون جرعة من لقاحاتها ضد ​فيروس كورونا​ المستجد خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

وأشارت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، خلال اجتماع بشأن توزيع اللقاحات، إلى أن الجزء الأكبر من هذه الكمية (أي 83 مليون جرعة) يعود إلى لقاح “​سبوتنيك​ V” الذي طوره مركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية (وهو أول لقاح تم تطويره على مستوى ​العالم​)، بالإضافة إلى 5.4 مليون جرعة من لقاح “إيبي فاك كورونا” الذي طوره مركز “فيكتور” الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

ولفتت غوليكوفا إلى أن هذه الخطط لا تشمل لقاح “كوفيفاك” الذي طوره مركز تشوماكوف العلمي لتطوير العقاقير المناعية الحيوية وتم تسجيله رسميا في البلاد اليوم.

وأكدت نائبة رئيس الوزراء أن السلطات الروسية تنوي إنتاج 30.5 ألف جرعة من هذه الكمية خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى إنتاج 11.1 مليون جرعة حتى الآن في البلاد.

ولفتت المسؤولة إلى أن نسبة المواطنين فوق سن الـ60 بين الذين خضعوا حتى الآن للتطعيم في ​روسيا​ تصل اليوم إلى 45%، مشددة على أن هذا المعدل ليس كافيا وينبغي العمل على رفعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *