اهم الاخبارصحة

بياناتٌ لـ “فايزر” تحلُّ “معضلة تخزين” لقاح كورونا

أعلنت شركة “فايزر” اليوم الجمعة أنَّ تخزين لقاحها ضدّ فيروس كورونا المستجد، لا يحتاج أي “مجمّدات عميقة” باهظة الثمن، والتي كانت قد شكَّلت تحديًا لحملات التّطعيم.

وقدّمت “فايزر” بيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية “إف دي إيه”، توضح أنّ اللقاح مستقر عند تخزينه بين -15 و-25 درجة مئوية، وهي درجات حرارة شائعة في البرادات الصيدلانية والثلاجات.

وطلبت الشركة من إدارة الغذاء والدواء تحديث تصريحها للقاح، وذلك للسّماح بتخزين القوارير في درجات الحرارة هذه لمدة أسبوعين، كبديلٍ أو مكملٍ للمجمدات الباردة.

وفي وقتٍ سابق، كانت “فايزر” قد أعلنت أنّه يجب تخزين اللقاح في درجات حرارة تتراوح بين -60 و-80 مئوية، ويمكن أن تظل مخزّنة في درجات الحرارة هذه لمدّة 6 أشهر، ما شكَّل تحديًا للمستشفيات الريفية والصيدليات ومواقع التطعيم الأخرى.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لـ”فايزر” ألبرت بورلا أنَّ الشركة عملت باستمرارٍ على إجراء دراسات “لدعم إنتاج اللقاح على نطاق تجاري، بهدف جعله متاحًا قدر الإمكان لمقدمي الرعاية الصحية والأفراد في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم”.

ولفت بورلا إلى أنَّه في حال الموافقة على خيار التخزين الجديد، “فسيوفر للصيدليات ومراكز التطعيم، مرونة أكبر في كيفية إدارة إمدادات اللقاحات الخاصة بهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *