اهم الاخبارقضايا وآراء

الإمام الخامنئي: الغربيّون يكذبون ويريدون أخذ مقومات القوة من إيران

أكد آية الله العظمى سماحة الإمام السيد على الخامنئي أن الغربيين يكذبون، فهم يقولون إنّهم يعارضون الأسلحة النووية وهذه ليست قضيتهم، بل إنهم يعارضون حتّى حيازة الجمهورية الإسلامية للأسلحة التقليدية.

وفي تغريدة له على موقع تويتر أضاف سماحته “الغربيون يريدون أخذ مقومات القوة من إيران وإلّا فإنّ مبدأ حاجة البلاد إلى التخصيب هو أمر مسلم به”.

الإمام الخامنئي لفت إلى أن الإسلام يقول بأن أي سلاح يتسبب في قتل الناس المدنيين هو ممنوع سواء أكان نوويا أم كيميائيا أم غير ذلك، وأردف قائلا “أنتم الغربيون من لا يراعون هذه الأمور منذ خمس سنوات لا تزال طائراتكم تقصف الناس والمستشفيات والمدارس في اليمن”.

سماحته تابع قائلا “حكومتنا لم تتخل عن الاتفاق النووي مقابل نقض الغربيين له، بل خفّضت بعض الالتزامات تدريجيا”، معتبرا أنه يمكن العودة عن الالتزامات المخفضة، و”في حال أدّوا واجباتهم، إيران أيضا ستعيد النظر”.

وشدد سماحته على أن الجمهورية الإسلامية أوفت ولمدة طويلة بجميع التزاماتها في الاتفاق النووي، وعملت وفق تعاليم الإسلام التي توجب الوفاء بالتعهدات.

وختم بالقول “عندما انتهكوا الاتفاق النووي مرارا إيران أيضا قد عملت بحسب تعاليم القرآن الكريم {فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء} (الأنفال، 58)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *