أخبار دوليةالمكتبة الثقافية

حماس تُعلن دخول “الخضري” مرحلة الخطر

أكّدت حركة حماس أنّ تدهورًا كبيرًا طرأ على الحالة الصحية لممثّلها السابق في السعودية والمعتقل هناك محمد الخضري، وبات في “حالة خطرة”.

وقال حازم قاسم المتحدّث باسم الحركة إنّ الخضري (83 عامًا) “يعاني من أوضاع صحية صعبة، داخل السجون السعودية، ودخل مرحلة الخطر”.

ولفت قاسم إلى أنّ “الخضري يعاني بالأصل من أمراض مزمنة، وهو كبير في السنّ، والأوضاع المعيشية داخل السجون فاقمت من وضعه الصحي”.

وأوضح أنّ الخضري معتقل بدون “أي تهمة، ودون إرتكاب أي جرم”، مشددًا على أنّ “كل ما فعله الخضري هو دعم القضية الفلسطينية، ونضال الشعب المشروع ضدّ الإحتلال”.

ودعا الناطق بإسم “حماس”، السلطات السعودية إلى ضرورة “الإفراج الفوري عن الخضري، وكافة المعتقلين”.

يشار إلى أنّ منظمة العفو الدولية، كانت كشفت مؤخرًا عن تدهور طرأ على صحة الخضري، وعدم حصوله على رعاية طبية كاملة، وظروف اعتقال سيئة.

ولفتت المنظمة إلى أنّ الخضري لم تُتح له إمكانية التّواصل مع محامية لفترة طويلة، فضلًا عن انتهاكات للمتطلّبات القانونية للمحاكمة، التي يخضع لها مع نجله الدكتور هاني.

والخضري معتقل منذ 2019، مع العشرات من الفلسطينيين في السعودية، وقامت السلطات بعد أكثر من عام بتحويلهم إلى المحكمة بتُهم تتعلّق بـ”الإرهاب” علماً بأنّه الممثّل الرسمي لحركة حماس لدى السلطات السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *