صحة

فوائد صحية لتناول الثوم المشوي

يعتبر الثوم من الأطعمة التي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة، نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، التي من شأنها المساعدة في الحفاظ على صحة الجسم، ووقايته من بعض الأمراض، وخاصة عند تناوله مشويًا.

ووفقا لموقع ” Healthline” فإن أبرز الفوائد الصحية لتناول الثوم المشوي هي:
1- الوقاية من نزلات البرد
يساعد الثوم المشوي في تعزيز وظائف الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على مكافحة الفيروسات المسببة لنزلات البرد، حيث يقلل حدة أعراضها بنسبة تصل إلى 63%، مقارنة بباقي الأدوية المخصصة لنفس الشأن، وبالتالي يفضل تناول الثوم المشوي في الشتاء حيث تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد.
2- خفض معدل ضغط الدم
يعتبر ارتفاع ضغط الدم أحد الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض متعددة تشمل أمراض القلب، والسكتات الدماغية، وغيرها، ويساعد الثوم المشوي بشكل فعال في خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي الوقاية من الأمراض السابق ذكرها.

3- تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم
يعمل الثوم المشوي على ضبط مستويات الكوليسترول في الجسم، حيث يخفض الكوليسترول الضار لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه، فهو يعتبر مكملًا غذائيًا طبيعيًا من شأنه الوقاية من الأضرار الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول.
4- تنقية الجسم من السموم
أوضحت الدراسات أن تناول الثوم المشوي بانتظام يساعد في حماية الجسم من تلف الأعضاء الناتج عن تراكم السموم في الجسم، حيث يمتاز بفعالية في ذلك الشأن تفوق فعالية الأدوية.
5- تحسين صحة العظام
تناول الثوم المشوي يساعد على تحسين صحة العظام وتقويتها بصورة ملحوظة، خاصة إذا تم تناوله بشكل منتظم، حيث يعمل على زيادة إنتاج هرمون الأستروجين، وخاصة لدى الإناث.

أما طريقة تحضير الثوم المشوي، فهي عبر اتباع الخطوات التالية:
1- دهن فصوص الثوم المقشرة بالقليل من الزبدة المذابة أو زيت الزيتون.
2- وضع الفصوص في ورق الألمونيوم، ثم إدخاله في الفرن الساخن في درجة حرارة متوسطة.
3- تركه لمدة نصف ساعة حتى ينضج.
4- يصبح جاهزًا للتناول بعد إخراجه من الفرن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *