اهم الاخبار

باحثات إيرانيّة-أوروبيّة في فيينا بحضور جمع من الخبراء

إلتقى رئيس الوفد الإيراني المشارك في مفاوضات فيينا حول إلغاء الحظر الأميركي علي باقري كني، بممثلي الدّول الأوروبية الثلاث (ألمانيا وبريطانيا وفرنسا)، وبحضور جمع من الخبراء، حسب ما أفادت به الدائرة الإعلامية لوزارة الخارجية الإيرانية، وذلك على امتداد الجولة الثامنة من هذه المباحثات الجارية في “فندق كوبورغ” بالعاصمة النمساوية فيينا.

ووصل باقري كني إلى العاصمة النمساوية فيينا، حيث اجتمع في أوّل لقاء بعد وصوله مع مندوبي الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الثلاث، وبالتزامن مع ذلك استمرّت اجتماعات الخبراء بشأن مختلف القضايا ذات الصلة.

وخلال فترة غيابه في فيينا، تواصلت المفاوضات بين ممثلي الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة الدول 4+1 على مستوى الخبراء وفي إطار فريقي عمل إلغاء الحظر والتدابير التنفيذية.

وفي السياق، كان كبير المفاوضين الإيرانيين ورؤساء وفود الدّول الأوروبية الثلاث قد عادوا إلى عواصم بلدانهم من أجل إجراء المزيد من المشاورات وفي الوقت ذاته استمرت اجتماعات الخبراء كما في السابق وكذلك عقدت اجتماعات فريق العمل لرفع الحظر والترتيبات التنفيذية (فريق العمل الثالث) بحضور خبراء ايران ومجموعة “4+1” في فندق كوبورغ بفيينا.

وخلال حضوره في طهران، أجرى باقري كني مشاورات مكثّفة مع كبار المسؤولين والمعنيين في المجال الفني والتخصصي.

وكانت جولة المفاوضات الثامنة قد انطلقت يوم 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي وحقّقت بعض التقدّم لغاية الآن وفق تأكيد الوفود المشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *