الموسوعة العسكرية

تصعيد تركي في سورية: الاعتداءت تخلّف شهداء وجرحى سوريين

استشهد ثلاثة عسكريين سوريين وجرح ستة آخرون باعتداء نفّذته طائرات الاحتلال التركي اليوم على بعض النقاط بريف حلب الشمالي.

وأعلن مصدر عسكري سوري عبر وكالة “سانا” أنَّ “الطيران الحربي التركي قام بعد ظهر أمس من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين”.

وأشار المصدر إلى أنَّ “هذا العدوان يأتي في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة، وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان واستهداف مواقع الاحتلال وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.

وأكَّد المصدر أنَّه “”مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية نؤكد أنَّ أيَّ اعتداءٍ على أيِّ نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.

وفي سياق متصل، استشهد وجرح عدد من المدنيين السوريين من جراء تصعيد قوات الاحتلال التركي عدوانها على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقًا من المناطق التي احتلتها قرب الشريط الحدودي.

وذكرت مصادر محلية سورية بحسب وكالة “سانا” أنَّ قوات الاحتلال التركي اعتدت اليوم بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المناطق السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي “M4” وريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

ولفتت المصادر إلى أنَّ الاعتداءات أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين وإصابة 5 آخرين ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات والمرافق العامة.

وازدادت الاعتداءات التركية في الآونة الأخيرة على مختلف الأراضي السورية في الشريط الحدودي، بذريعة عدم انسحاب “قسد” إلى مسافة 30 كيلومترًا، وفقًا لاتفاق “سوتشي”، وهو ما أدّى إلى سقوط شهداء وجرحى، ونزوح عشرات الأُسر من قراها وبلداتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *