اهم الاخبار

عودة علاقات التطبيع بين تركيا وكيان العدو

أفادت وسائل إعلام العدو أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال يائير لابيد أجرى مساء أمس الأربعاء اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تبادل خلاله الجانبان “الثناء” على النهوض بالعلاقات مؤخرًا، عقب استئناف الحوار على أعلى مستوى وتبادل الزيارات بين وزيري خارجية الطرفين.

وأشاد لابيد وأردوغان بقرار العودة إلى التمثيل الدبلوماسي الكامل وإعادة السفيرين والقناصل العامين إلى الأراضي المحتلة وتركيا.

واعتبر كل من لابيد وإردوغان أن التطوّر الأخير بمثابة مدماك إضافي في عملية تعزيز العلاقات التي ستؤدي حتمًا إلى العديد من الإنجازات، مع التركيز على مجالات الاقتصاد والسياحة، كما سينعكس ذلك في استئناف رحلات الطيران الإسرائيلية إلى تركيا واجتماع اللجنة الاقتصادية المعنية بـ “إسرائيل” خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وكان قد أصدر لابيد بيانًا جاء فيه أن “استئناف العلاقات مع تركيا يشكل ذخرًا هامًا بالنسبة للاستقرار الاقليمي وبشرى اقتصادية هامة جدًا بالنسبة للاسرائيليين”.

وذكر البيان أنه بعد “الاتفاقيات التي تحققت خلال زيارة لابيد إلى أنقرة ولقائه مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ولاحقًا الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين الرئيس التركي، وعلى ضوء التطورات الإيجابية التي وقعت في العلاقات بين الطرفين على مدار العام الأخير قرر الجانبان العودة إلى تمثيل دبلوماسي كامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *