الموسوعة العسكرية

الداخلية الألمانية: قواتنا إلى جانب الدنمارك وبولندا والسويد تقوم بدوريات في المياه البحرية لتأمين منشآت الطاقة

أكدت وزارة الداخلية الألمانية، أن “قواتنا إلى جانب ​الدنمارك​ و​بولندا​ و​السويد​ تقوم بدوريات في المياه البحرية لتأمين منشآت الطاقة”، أشارت إلى “أننا نريد بالشراكة مع الدنمارك والسويد تشكيل فريق للتحقيق في ملابسات تسرب الغاز من خط أنابيب ​نورد ستريم​”، موضحةً أن “فريق التحقيق في حادثة نورد ستريم سيضم خبراء في البحرية والشرطة وضباط المخابرات”.

وأمس، أعلنت سلطات ​​ألمانيا​​ و​الدنمارك​ و​السويد​، في بيان مشترك، “أننا نتجه إلى تشكيل فريق تحقيق مشترك، في حوادث “​نورد ستريم​” وفقًا للقوانين الأوروبية”.

كما أعلن رئيس ​المجلس الأوروبي​ ​شارل ميشال​، أن “قمة القادة الأوروبيين التي ستعقد نهاية الأسبوع في براغ ستتطرق إلى حماية البنى التحتية الأساسية للاتحاد الأوروبي، بعد التخريب الذي طال خطي أنابيب ​نورد ستريم​ في بحر البلطيق”.

يذكر أن خطي أنابيب “نورد ستريم” الروسي المتوجه لأوروبا عبر بحر البلطيق قد شهد تسربا للغاز قبل يومين، وسط تضارب في التحاليل بشأن حقيقة ماجري، حيث تتهم ​السلطات الروسية​ جهات لم تسمها باستهداف خطها، فيما يلقي الغرب باللوم على ​موسكو​ التي لم تقم بصيانة هذا الشريان الطاقي الهام الذي يعتبر أكبر مزود لعواصم أوروبية عديدة بالغاز والنفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *