المكتبة الثقافيةواحات إيمانية

ترودو يدعو المسلمين للتصويت لحزبه في الانتخابات المقبلة

دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مسلمي بلاده للتصويت للحزب الليبرالي الذي يترأسه في الانتخابات العامة المتوقعة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأكد ترودو في كلمة ألقاها على هامش مأدبة طعام أقامتها منظمة تعنى بشؤون المسلمين في كندا إنه “إذا كنا نريد أن تمضي كندا قدما وتنهض وتحتل المكانة التي تستحقها، فرجائي منكم أن تبذلوا قصارى جهدكم من أجل الانتخابات”.

وشدد على أنه يحارب “الإسلاموفوبيا” دائما حسب تعبيره، مضيفا أنه لا يرغب في ذكر أو سماع هذه الكلمة أبدا في بلاده، كما أكد أنه لن يسمح لتعرض أي مجتمع للظلم أو إخضاع أفراده لمعاملة مواطنين من الدرجة الثانية.

وختم ترودو كلمته قائلا: “لا أقول لكم صوتوا لحزبي فقط، بل أخبروا إخوانكم المسلمين الذين يصوتون لحزب المحافظين بأن يقوموا بواجبهم”.

وحسب المسح الوطني للأسر الكندية لعام 2011، فإن عدد المسلمين في كندا بلغ مليونا و53 ألفا و945 نسمة، أي حوالي 3.2 بالمئة من السكان، ما يجعل المسلمين الأكثر عددا بين أتباع العقائد والديانات غير المسيحية.

الجدير بالذكر أن كندا ستشهد الانتخابات البرلمانية في 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبل لاختيار 338 نائبا في البرلمان الاتحادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *