المكتبة الثقافية

منتدى “الجيش 2019” .. عرض لأحدث صناعات روسيا العسكرية

تستعرض روسيا أحدث و آخر ما توصلت إليه مجموعة مؤسسات تصنيعها العسكرية خلال منتدى “الجيش 2019” العسكري التقني الدولي في معسكرات باتريوت للمؤتمرات والمعارض في منطقة كوبينكا ضواحي العاصمة موسكو.

المنتدى المنعقد للمرة الخامسة يفتح أبوابه حتى الأحد المقبل، ويستقبل خلال الأيام الثلاثة الأولى الوفود الرسمية و الإعلامية بمشاركة 120 دولة، منهم 41 وزيراً وقائد أركان، إضافة لعشرات الخبراء وممثلي السفارات والملحقين العسكريين.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية عن مشاركة 1300 مؤسسة وطنية تعرض 27 ألف منتج بينها 361 نوعاً من الأسلحة.

شويغو

وخلال افتتاح المنتدى قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن مجمع الصناعات الدفاعية العسكرية التقنية لم يصمد أمام العقوبات الغربية المفروضة فقط بل أظهر نمواً ديناميكياً وتوجهاً إيجابياً.

وأضاف “رغم العقوبات التي فرضت لإبطاء التقدم العلمي والتقني في روسيا، فإن شركات الصناعات الدفاعية لم تصمد فحسب، بل زادت أيضًا من الديناميكيات الإيجابية للتنمية” .

 

وتعرض شركة “أورال فاغون زافود” الروسية ما يزيد عن 20 نموذجا من معداتها العسكرية، أبرزها دبابة “أرماتا” التي تعتبر ثورة في مفهوم الجيل القادم من الدبابات الأكثر تطوراً في العالم، بالإضافة لنماذج معدلة من دبابات “اي 90” وعربات بي إن بي تي 72، إلى جانب الروبوتات العسكرية المدرعة المعدة للمهام الخاصة.

وتعد روسيا ثاني دولة مصدرة للسلاح بعد الولايات المتحدة، وسجلت مبيعات مجموعة التصنيع العسكري الروسية نمواً في العام الماضي لتلامس 16 مليار دولار. وفي وقت سابق كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ذكر أن وتيرة تصدير المنتجات العسكرية حافظت على إيجابيتها خلال الأشهر الماضية من العام الحالي وسجلت حجم حجوزات قياسياً بلغ 54 مليار دولار .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *