فلسطينيات

للمرة الأولى.. تعيين سفيرة صهيونية في مصر

صادقت لجنة التعيينات في وزارة خارجية العدو على تعيين أميرة أورون سفيرة للكيان الصهيوني في مصر، لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ توقيع معاهجة التسوية مع القاهرة.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أعلن وزير الاتصالات أيوب قرا يوم الأحد سحب ترشحه لمنصب سفير الكيان لدى مصر في مواجهة معارضة قوية من داخل السلك الدبلوماسي الإسرائيلي على تعيينه.

وفي مطلع الشهر الجاري، ذكرت تقارير إعلامية أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يدرس تعيين قرا سفيرا لدى مصر، وأثارت تلك التقارير احتجاجات من دبلوماسيين حاليين وسابقين.

من جانبه، أعلن قرا في تغريدة سحب ترشحه للمنصب، وقال: “لقد قررت سحب ترشحي لمنصب السفير لدى مصر. إن الهجمات عليّ و”الافتراء” بأنني غير ملائم للمنصب والتأخير بسبب ألعاب سياسية… أدت إلى وضع حد لهذه الملحمة بالنسبة لي”.

وبحسب الصحيفة، وجه موظفو السلك الدبلوماسي نداءات عامة للحكومة لتعيين أميرة أورون، وقالت إنها “دبلوماسية محترفة اختيرت في الخريف الماضي لتكون أول امرأة تُعيّن سفيرة في القاهرة، بدلا من قرا”.

وقبل أيام من ذلك، بعث موظفو وزارة خارجية العدو برسالة للوزير يسرائيل كاتس، دعوه فيها لدعم أورون، كما دعت مجموعة ضمت أكثر من 12 سفيرا سابقا حكومة العدو إلى المسارعة في المصادقة على تعيين أورون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *