اهم الاخبارغرائب وعجائب

شبّه المرأة العاملة بـ“من تأكل بثديَيْها“.. خطيب العيد في جدة يثير غضب السعوديات (فيديو)

أثار أحد خطباء صلاة العيد في جدة، جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، بعدما هاجم المرأة العاملة إلى حد وصفها بمن ”تأكل بثدييها“، وهو الحديث الذي تلقفته عدد من المغردات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالاستهجان والسخرية في آن.

البداية جاءت، بتداول مقطع مسجل لخطيب مصلى ”دوار الكرة الأرضية“ في مدينة جدة، عندما سجلت إحدى المصليات جانبًا من خطبة العيد، أظهر تهجمًا على النساء العاملات، وتحديدًا في محال البيع ومخالطة الرجال.

الحصار والفقر يضعفان إقبال أهالي غزة على شراء الأضاحي (فيديو إرم)
لقطات نادرة تظهر موسم الحج قبل 81 عامًا (فيديو)

Mareeeمار ☕️
@MareeeMOO
· ١١ أغسطس ٢٠١٩
المطاوعة خصمهم المرأة..المرأة فقط! حصولها على بعض من حقوقها الطبيعية استفزاز لهم وتهديد لسيطرتهم و ابتزازهم لأسرهم وتعددهم و مسيارهم!المرأة التي ترفض التهميش و الظلم امرأة غير “عفيفة” و غير “شريفة” في نظرهم.. طز فيهم و في آرائهم هم تحولوا لكائنات عديمة الفائدة تستهلك الأكسجين فقط

https://www.instagram.com/tv/B1DvjX9BI8F/?utm_source=ig_embed

Mareeeمار ☕️
@MareeeMOO
الناس رايحين يصلون العيد في أمان الله..أنت تتقيأ التخلف حقك عليهم ليش؟!
هل البائعة في المحلات و المرأة التي تعمل في بيئة مختلطة عاهرة؟
هل جملة “الحرة تموت ولا تأكل بثدييها” تليق بمسجد وبخطبة عيد يجلس فيها الأطفال يا سماحة الشيخ؟!@Dr_Abdullatif_a

فيديو مُضمّن
٧
١٢:٥٦ م – ١١ أغسطس ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
مشاهدة تغريدات Mareeeمار ☕️ الأخرى
وقال الخطيب الذي لم يعرف اسمه بعدُ: ”ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لكي تصبح بائعة تخالط الرجال؛ لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها“.

التسجيل، أثار ردود فعل غاضبة، باعتبارها دعوات متشددة ضد المرأة التي حصلت مؤخرًا على جانب كبير من الحقوق، كان آخرها إسقاط أحد أهم بنود الولاية، بالسماح لنساء المملكة استخراج جوازات سفر، ومغادرة البلاد دون اشتراط موافقة أولياء أمورهن الرجال.

الفتاة التي سجلت حديث الخطيب، وتعمل بائعة في أحد المحال، تحدثت مع صحيفة ”سبق“ المحلية بأنّها مستاءة جدًّا لحديثه، قائلة: ”كل سنة بيتم ذكر المرأة في خطب العيد، وكنت أتجهز لالتقاط فيديو؛ لعلمي بأنه سيتم ذكر موضوع المرأة.“

 

MBC1

@mbc1
· 15 س
خطيب صلاة العيد يثير جدلاً واسعاَ بتشبيه المرأه العاملة “بالتي تأكل بثدييها” ووزير الشؤون الإسلامية يعلق على الموضوع #نشرة_التاسعة

فيديو مُضمّن

فيصل الشرافي
@faisalalshrafi
المفترض تحال القضية للنيابة العامة والمفترض ان يتطرق الوزير لادارة المساجد في جدة وتحملها لهذا الخطاء الغير مبرر من غير المعقول ان يستطيع اي شخص اقامة خطبة وتجهيز فرش وغيره قبلها بليلة وإدارة المساجد لاتعلم؟

٠
١٠:٠٣ م – ١١ أغسطس ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
مشاهدة تغريدات فيصل الشرافي الأخرى
وطالب عدد من المغردين بإحالة القضية للنيابة العامة، بالإضافة إلى فتح الوزارة ملف إدارة المساجد في جدة، متسائلًا أحدهم: ”من غير المعقول أن يستطيع أي شخص إقامة خطبة وتجهيز فرش وغيره قبلها بليلة وإدارة المساجد لا تعلم؟“.

في الأثناء، ردّ وزير الشؤون الإسلامية في المملكة عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، على الجدل المثار في مداخلة هاتفية مع قناة ”إم بي سي“، لافتًا إلى أنّ ما جرى تداوله بأسلوب غير شرعي عن عمل المرأة، لا يتناسب مع توجهات الدولة.

مع استمرار الحراك.. ”مهندسو النظافة“ مبادرة تعيد للجزائر رونقها
”عطبرة“ السودانية.. مدينة ”الحديد والنار“ تتنفس ”ثورة“

MBC1

@mbc1
خطيب صلاة العيد يثير جدلاً واسعاَ بتشبيه المرأه العاملة “بالتي تأكل بثدييها” ووزير الشؤون الإسلامية يعلق على الموضوع #نشرة_التاسعة

فيديو مُضمّن
١١٩
٩:٤٥ م – ١١ أغسطس ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١١٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
وعن تفاصيل الواقعة، قال الوزير إنّ المكان الذي أقيمت فيه صلاة العيد غير مخصص للصلاة، إذ إنه عبارة عن أرض فضاء وتمت تهيئته من أحد الأشخاص، لافتًا إلى أنّ الخطيب لم يحصل على تصريح رسمي من الوزارة.

وبعدما شدد على أنّ هذه الإساءة تخالف توجهات المملكة، قال الوزير إنه جرى فتح تحقيق في الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *