فلسطينيات

المغرب يستضيف عشرات الأطفال الفلسطينيين في مخيم «أطفال القدس»

يستضيف المغرب 50 طفلة وطفلا فلسطينيا تتراوح أعمارهم ما بين 11 و13 سنة، ضمن الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، وذلك من 15 إلى 28 آب/اغسطس الجاري.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس، المنظمة للمخيم، أن هذه الدورة تستفيد منها هذه المجموعة من أطفال القدس لمدة 13 يوما، وذلك في كل من مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان. وعلى غرار الدورات الإحدى عشرة الماضية، استفاد من هذه الدورة، التي تحمل اسم «الأميرة للا أسماء» 50 طفلا وطفلة، تتراوح أعمارهم ما بين 11 و13 سنة، مرفوقين بخمسة إداريين مقدسيين.
ويتميز برنامج دورة هذه السنة بتنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات التربوية، والمسابقات الفنية والرياضية، والورشات التعبيرية، وزيارات التبادل لمخيمات الأطفال المغاربة المنظمة تزامنا مع الدورة، فضلا عن برنامج الاستجمام، والرحلات التعليمية والتثقيفية.
ويحــــرص أطفال القدس المستفـــيدون من دورات المخــــيم مشاركة أشقائهم المغاربة أفراحهم بالأعياد الوطنية، ولهذا الغرض سيتم تقديم نشيد «للمغرب سلام من القدس» بأصوات الأطفال المقدسيين، مع رقصات الفلكلور الشعبي والدبكة الفلسطينية.
ويندرج برنامج التخييم السنوي الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة أطفال المدينة المقدسة، ضمن أنشطتها الاجتماعية الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي يولي العناية القصوى للبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعود أثرها المباشر والملموس على مختلف فئات السكان، بمن فيها النساء والشباب والأطفال، والأشخاص الذين في وضعية صعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *