أخبار محليةالمكتبة الثقافيةانشطة ومواقفاهم الاخبار

اعتصام في المنية تضامناً مع الأسرى ورفضا لإجراءات وزارة العمل بحق الفلسطينيين.. الشيخ شعبان ” القرارات الأخيرة تصب في مصلحة العدو الصهيوني

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف اعتصاما امام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف المقام على الطريق الدولية في المنية وذلك تضامنا مع الاسرى واحتجاجا على القرارات العنصرية التي اتخذتها وزارة العمل بحق الفلسطيني ولقمة عيشه، وقد شارك في الاعتصام ممثلو القوى والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعاليات وشخصيات لبنانية وفلسطينية .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو مكتبها السياسي اركان بدر ودعا فيها الى اوسع تحرك دعما للاسرى والمعتقلين مطالبا بان تكون قضية الاسرى في سلم اولويات القيادة الفلسطينية .
وشدد بدر على ان الاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل تضرب بالصميم نضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة ، وهي تتناقض مع الموقف اللبناني الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية برفض صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية، داعيا الحكومة اللبنانية التي ستعقد جلستها الخميس لانهاء هذه القضية والاستماع لصرخات واوجاع الفلسطينيين في لبنان .

من جهته الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان أكد وقوف الشرفاء في العالم الى جانب قضية الأسرى حتى التحرير، رافضا التعاطي اللاإنساني مع الفلسطيني في لبنان عبر فرض قوانين ظالمة من جانب وزير العمل.
وطالب الشيخ شعبان الحكومة اللبنانية بأن تعطي الفلسطيني حقه في العمل والتملك فلا يجوز أن تتخذ مثل تلك القرارات المجحفة والتي لا تخدم الا مصلحة العدو الذي يسعى مع دول إقليمية لتهجير جديد لهذا الشعب الأبي الذي صمد لاكثر من 7 عقود، مؤكداً وقوف الوطنيين اللبنانيين مع اخوتهم الفلسطينيين ، رافضاً التمييز بين اللبناني والفلسطيني والذي ازداد بشكل واضح بقرار وزير العمل مؤخراً .
أخيرا كانت كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه جمال سكاف ودعا فيها المؤسسات الدولية للضغط علي سلطات الاحتلال للافراج عن جميع المعتقلين والاسرى وعلى رأسهم عميد الاسرى يحيى سكاف ، مؤكدا رفضه لقرارات وزارة العمل اللبنانية بحق الشعب الفلسطيني في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *