علوم وتكنولوجيا

خدمة الإنترنت السريعة “Li-Fi” ستكون متاحة قريباً على رحلات الطيران

قررت شركة “Oledcomm” الفرنسية إطلاق خدمة ​الإنترنت​ السريع “Li-Fi” داخل رحلات الخطوط الفرنسية الجوية والخطوط الجوية الملكية الهولندية قريباً، والتي ستحمل اسم “LiFiMAX”. وتستعد الشركة الفرنسية لإطلاق نسخة من طائرة متوسطة المدى مدعومة بـ”LiFiMAX” لعرضها في معرض ​باريس​ الدولي للطيران، حيث قامت بدعوة الفائزين في مسابقة “Ubisoft” للرياضيات من أجل إختبار “LiFiMAX”.

وبخلاف الـ”WIFI” يستخدم الـ”Li-Fi” إنتقال الضوء لنقل البيانات بدلاً من الموجات الكهرومغناطيسية، ويرجح البعض أنه أكثر أمانا من الـ”واي فاي” لأن الضوء لا يمكنه إختراق الجدران، ويعتبر المدى القصير الذي يبلغ 92 قدماً كحد أقصى إحدى عيوبه، بالإضافة إلى تكلفته العالية التي تتخطى الـ”Wi-fi”.

ويتعين على الشركة توفير تشغيل خدمة الفيديو بجودة “4K” وإتاحة ألعاب الفيديو، وإمكانية الوصول إلى الإنترنت في حال فشلها في تزويد سرعة الأنترنت إلى 100 ميغابايت في الثانية لكل مقعد. وصرح مصدر مسئول بالشركة أنه سيتم إطلاق الخدمة للطائرات بحلول نهاية هذا العام، على الرغم من صعوبة تحسين سرعة ودقة الإنترنت الذي تم توفيره بالفعل للطائرات.

وتخطط “Oledcomm” لإتاحة “LIFIMAX” من أجل الاستخدام المنزلي أو المكتبي في وقت لاحق من هذا العام على أن توفر جهاز إرسال واستقبال للمستخدمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *