علوم وتكنولوجيا

“هوفر كاميرا” طائرة من دون طيار لتصوير المستخدم تلقائياً

كشفت شركة “زيرو زيرو” الناشئة عنم عملها على طائرة “درون” من دون طيار، تحت اسم “هوفر كاميرا” والهدف من صناعة هذه الطائرة هو تتبع المستخدم والتقاط الصور ومقاطع الفيديو له تلقائياً.

واشارت الشركة التي استطاعت جمع 25 مليون دولار خلال عامين لتمويل مشروعها، الى انها قامت بإجراء تجربة للطيارة، وعلى الرغم من كون هذه التجربة واعدة، إلا أنها أظهرت محدودية الطائرة في بعض النقاط:

– عدم ثبات الطائرة أثناء وجود الرياح، وفي الوقت الذي تساعد فيه الكاميرا الموجودة على السطح السفلي في إبقاء الطائرة على ارتفاع ثابت عن الأرض، إلا أن نقص الكاميرات على الجانب يجعلها عاجزة عن تفادي العقبات الأخرى.

– بطارية الطائرة المتوسطة تجعلها قادرة على الطيران لمدة 8 دقائق فقط، رغم أنه من المرجح أن تقوم الشركة بتزويد المستخدمين بمجموعة من البطاريات القابلة للشحن.

– مثل باقي الطائرات من دون طيار الأخرى، فإن طائرة “هوفر كاميرا” لديها صوت مرتفع رغم صغر حجمها.

– ربما يكون سعر الطائرة مرتفع قليل، حيث ذكرت الشركة أن السعر المستهدف هو أقل من 600 دولار عند طرحها للطلب المسبق خلال هذا الصيف.

وتجدر الاشارة الى ان الطائرة تعتمد على تقنية شركة كوالكوم للطائرات من دون طيار، لكنها ستعتمد على شركة “فوكسكون” لتصنيعها، وفيما لم تعلن الشركة عن موعد محدد لطرح الطائرة واكتفت بالإشارة إلى توفيرها للطلب المسبق خلال هذا الصيف، إلا أنها ذكرت قيامها بصناعة ألفي طائرة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *