المكتبة الثقافية

انطلاقة معرض دمشق الدولي للكتاب..

أكد وزير التربية السوري عماد العزب أن الإفتتاح الكبير والمشاركة الدولية والعربية والمحلية الواسعة في فعاليات الدورة الـ31 لمعرض الكتاب المقامة حاليا في دمشق، تعد بمثابة الحدث الوطني الهام ومن أهم محطات عمل وزارة الثقافة.

وأضاف العزب في حديث لموقع “العهد” ان هذا الحدث يندرج في إطار توعية الإنسان وتوسيع مداركه، وقال إن “اهتمام الحكومة السورية بهذا الحدث الوطني على المستوى الثقافي والإجتماعي يبرز من خلال رعاية الرئيس بشار الأسد له”.

وخلال تفقده أجنحة المعرض، أوضح العزب أن إقامة المعرض سيترك آثارا هامة على زائريه بشكل عام، وقال : “نسعى من خلال وزارتي الثقافة والتربية لتحسين وتطويع الثقافة التي تعتمد وتحتكم إلى المنطق الذي هو أساس العملية التربوية، فكلما ازدادت ثقافة الإنسان استطاع أن يكون على دراية أكبر بفهم الواقع الذي يعيشه”.

وزير التربية السوري أكد أن “هذا الحدث يشكل نقلة نوعية وخطوة جديدة في ترسيخ عملية الإستقرار التي بدأت منذ فترة، وهي مؤشر جديد على عودة الأمن إلى سوريا كما كانت سابقا”.

يشار إلى أن نائب الرئيس السوري الدكتورة نجاح العطار كانت قد افتتحت الدورة الـ 31 لمعرض دمشق الدولي للكتاب الذي يستمر من 12 إلى 22 من أيلول/سبتمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *