الموسوعة العسكرية

سلاح الجو الإسرائيلي يُشارك في مناورة جوية في بريطانيا

شارك سلاح الجو الاسرائيلي أمس في مناورة “Cobra Warrior” التي جرت في بريطانيا.

وبحسب موقع “إسرائيل دفينيس”، شاركت في المناورة طائرات حربية إسرائيلية من نوع “باز”، سوية مع طائرات منظومة النقل التابعة لسلاح الجو البريطاني، من بينهم “رام” و”كرناف”.

والى جانب سلاح الجو الإسرائيلي، التي نشر للمرة الأولى طائرات حربية في بريطانيا، شارك في المناورة سلاح الجو البريطاني مع طائرات أف 35، وأسلحة جو أجنبية من دول أخرى، منهن إيطاليا وألمانيا.

وكجزء من المناورة، نفذت عشرات الطلعات الجوية، التي تضمنت اكثر من 50 طائرة حربية في كل طلعة. منظومة القتال التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي ناورت سوية مع باقي أسلحة الجو المشاركة على سيناريوهات قتالية جو – جو وجو – بر، وكذلك تم تنفيذ مناورات على تصورات قتالية في ارض العدو. كذلك أيضا، منظومة طائرات النقل ناورت على سيناريوهات التزود الجوي بالوقود تحت النار.

رئيس ما يسمّى “السرب الجوي” الاسرائيلي العميد أمنون عين – دار تطرق الى المناورة وقال “تعلمنا هنا الكثير من العبر التي سنأخذها معنا الى “البيت” ونطبقها في عقيدتنا القتالية. هذه المناورة هي جزء من سنة “ناجحة” لسلاح الجو الإسرائيلي مع سلاح الجو البريطاني، وهذا التعاون يتعزّز، ففي السنة الأخيرة نفّذنا ثلاث مناورات مهمة جدًا سوية والآن نحن نشارك في مناورة كبيرة، مهنية ومتطورة يقودها سلاح الجو البريطاني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *