اهم الاخبارعلوم وتكنولوجيا

بعد لقائه ترامب وأعضاءً في الكونغرس.. زوكربيرغ يرفض بيع “إنستغرام” و”واتساب”

كشف السيناتور الجمهوري جوش هولي أن مؤسس شبكة فيسبوك مارك زوكربيرغ رفض خلال زيارته للكونغرس بيع تطبيقي “إنستغرام” و”واتساب”، مشيرًا الى أنه عرض عليه إخضاع شركته لتدقيق بشأن الرقابة من قبل الحكومة الأمريكية على المضامين، غير أن زوكربيرغ رفض هذا أيضًا.

وغرّد هولي الذي يُعرف بأنه أحد كبار منتقدي “فيسبوك” على حسابه على “تويتر”:”أجرينا مناقشة صريحة، وطلبتُ منه القيام بأمرين ليظهر أن شركة فيسبوك جدية بشأن مسألة عدم التحيز وحماية البيانات الشخصية والمنافسة؛ بيع “واتساب” و”إنستغرام” أولا والخضوع لتدقيق مستقل بشأن الرقابة ثانيا وقد رفض الاقتراحين”.

بدوره قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي استقبل زوكربيرغ الخميس الفائت إن اللقاء كان جيّدًا، مرفقًا رسالته بصورة يتصافح فيها الرجلان، دون أن يعطي أيّة تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.

وكان زوكربرغ قد التقى مساء الأربعاء أعضاء في الكونغرس خلال عشاء، بحسب السيناتور الديمقراطي مارك وارنر الذي قال “آمل أن نتمكن من العمل معا لمواجهة هذه التحديات”.

وأضاف وارنر إن زوكربيرغ وأعضاء في الكونغرس تطرقوا إلى “مواضيع كثيرة” ولا سيما حماية البيانات الشخصية والشفافية والمضامين العنصرية وسبل التثبت بشكل أفضل من الهويات فضلا عن العملات المشفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *