قضايا وآراء

هايلي تعلق على انسحاب قوات بلادها من شمال سوريا: تركيا ليست صديقتنا- (تغريدة)

انتقدت سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الإثنين، إعلان البيت الأبيض بشأن سحب القوات الأمريكية من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سوريا.

وكتبت هايلي على حسابها في موقع تويتر “علينا دائما حماية حلفائنا إذا كنا نتوقع منهم حمايتنا. كان للأكراد دور فعال في معركتنا الناجحة ضد تنظيم الدولة (داعش) في سوريا”. وأضافت “تركهم للموت هو خطأ كبير”، مرفقة تغريدتها بوسم “تركيا ليست صديقتنا”.

 

Nikki Haley

@NikkiHaley
We must always have the backs of our allies, if we expect them to have our back. The Kurds were instrumental in our successful fight against ISIS in Syria. Leaving them to die is a big mistake. #TurkeyIsNotOurFriend

77.6K
3:58 PM – Oct 7, 2019
Twitter Ads info and privacy
39.6K people are talking about this
وفي موقف مشابه، دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، المقرب جدا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إلى “العودة عن قراره” بسحب القوات، معتبرا أن هذا الخيار “ينطوي على كارثة”.

وبدأت الولايات المتحدة، صباح الإثنين، سحب قواتها من شمال سوريا، وهو ما يعتبر، وفق مراقبين، تحولا بارزا في السياسة الأمريكية وتخليا ملحوظا عن المقاتلين الأكراد الذين شكلوا حليفا رئيسيا لواشنطن في المعارك ضد تنظيم “الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *