أخبار محليةواحات إيمانية

الضرائب ستطال الـ”واتساب”.. ألم تكتفِ الدولة بعد؟

لم يرَ مجلس الوزراء حلًا للخروج من الأزمة المالية الا بفرض رسوم على برنامج الـ “واتسآب”، وعليه قرّر فرض رسم بقيمة 20 سنتًا على أول مكالمة يُجريها المشترك عبر الانترنت يوميًا، على أن تكون الاتصالات التي تلي غير خاضعة للرسم، وذلك يعني أن كل مشترك يستعمل تطبيقات الاتصالات الصوتية عبر الانترنت سترتفع فاتورته بنحو 6 دولارات شهريًا.

الجراح

وزير الاعلام جمال الجراح قال إن “٢٠ سنتا باليوم على “الواتساب كول” أي على التخابر عبر الـ”واتساب” أقرت في مجلس الوزراء ويبدأ العمل بها في ١ – ١ -٢٠٢٠”.

شقير

بدوره، دافع وزير الاتصالات محمد شقير عن القرار، قائلًا إن الزيادة على الواتساب ليست ضريبة ولن نزيد أي شيء من دون إعطاء مقابل للمواطن وهذا ما سأشرحه في مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل وسيتم وضع 20 سنتًا في اليوم لخدمة OTT والرسم لن يكون شهريًا.

واضاف إن تطبيق دفع الـ20 سنتًا في اليوم يحتاج الى دراسة أكثر وإذا تم تطبيقها سنعطي شيئاً بالمقابل للمواطن.

إجتماع طارئ لموظفي touch وalfa

في سياق متصل، يُعقد إجتماع طارئ لموظفي touch وalfa السادسة مساء اليوم في جامعة الحكمة – فرن الشباك لمواجهة قرارات وزير الإتصالات، في حين يتردّد عن أنهم يتجهون لتنفيذ إضراب مفتوح بدءًا من يوم الإثنين المقبل.

حزب الله يرفض

وكان قد غرّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي عبر “تويتر” قائلًا: “‏اخواننا واخواتنا واهلنا جميعا، ولكل اللبنانيين، ارجو عدم التعجل بالحكم على الامور ، ولعلمكم ان وزراءنا لم يوافقوا على فرض رسم 20 سنتا على مكالمات الواتساب، بل إن الحزب ابلغ رفضه الامر بشكل رسمي فاقتضى التوضيح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *