أخبار دوليةصحة

الكوليرا يقتل أكثر من 900 يمني خلال الـ 2019

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه جرى رصد 913 حالة وفاة و696 ألفا و537 حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في اليمن منذ مطلع العام 2019 وحتى 29 أيلول/سبتمبر الماضي.

المنظمة أوضحت أن “الأطفال دون سن الخامسة يشكلون 25.5 بالمائة من إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا”، مشيرةً إلى أن “305 مديريات من أصل 333 مديرية في اليمن تم الإبلاغ عن وجود الوباء فيها”.

كما لفتت المنظمة إلى “زيادة متوقعة خلال الأسابيع المقبلة في الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا في بعض المحافظات بسبب الأمطار الغزيرة مثل الحديدة غربا، ولحج جنوب غرب البلاد، وإب وذمار وسط اليمن، إضافة إلى العاصمة صنعاء”.

يشار إلى أن اليمن يشهد منذ بداية العدوان الذي شنه التحالف السعودي في آذار/مارس 2015 أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج أكثر من 24 مليون شخص لمساعدة إنسانية بمن فيهم أكثر من 12 مليون طفل.

ووفقًا لمنظمة “يونيسيف”، يعاني 360,000 طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى العلاج مع تفشّي لحالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا المشتبه به منذ أوائل عام 2019.

وأدت الأضرار التي لحقت بالمدراس والمستشفيات وإغلاقها إلى تعطيل إمكانية الحصول على خدمات التعليم والصحة، مما ترك الأطفال أكثر حرمانا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *